لسان العرب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


اخبار و شعر و العاب و برامج و ازياء و مطبخ و مهن و كل ما تتمناه
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بالاعضاء الجدد
ارجو من الاعضاء المشاركة في المنتدى من اجل رقي المنتدى
تحية خاصة من العراقي الى كل اعضاء دردشة لسان العرب
تحية خاصة من لسان صادق الى كل اعضاء دردشة لسان العرب

شاطر | 
 

 تألقي في نقوش جلد الحيوانات لكن بشروط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
®°•نہـيہـران•°®
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: تألقي في نقوش جلد الحيوانات لكن بشروط    السبت مايو 07, 2011 7:31 pm





مهما تغيرت الموضة وتجددت الموديلات تظل هناك أفكار عامة تكون هي حجر الأساس الذي يقوم عليه مظهرك في كل موسم. وبالنسبة لموسمي الربيع والصيف، فسوف يظلان مرتبطين بالألوان الزاهية والموديلات الرقيقة والرغبة في الانطلاق والتحرر من أزياء الخريف والشتاء مع الابتعاد قدر الإمكان عن الألوان المحايدة كالبيج والرمادي والألوان القاتمة كالأسود والبني. ولكن الذي يختلف من موسم لآخر هو أي الألوان الزاهية يعتبر موضة، وكيف تمزجين بين الألوان وبعضها، وأي النقوش التي تناسبك، وكيف ترتدينها. وهذا ما نحاول أن نلقي عليه الضوء في هذا الموضوع عن كيفية ارتداء النقوش المستوحاة من جلود الحيوانات.



تعتبر الأزياء المزخرفة بنقوش مستوحاة من جلود الحيوانات (سواء الفهد المخطط والمرقط أو جلد الثعبان) من الموديلات التي تأتي على رأس موضة موسمي الربيع والصيف في الفساتين والبلوزات وبعض الإكسسوارات والأحذية والحقائب بأشكال جريئة. ومع أن نقوش جلد الحيوانات تجدد مظهرك وتضيف له قوة حضور إلا أنها تحتاج في نفس الوقت إلى مراعاة بعض النقاط الهامة لتبدي في أجمل مظهر.




التناسق:
من أكثر ما يميز فتاة عن غيرها قدرتها على التنسيق بين ما ترتديه سواء على مستوى الألوان أو النقوش أو الستايل. وتحتاج الأزياء المستوحاة من جلود الحيوانات إلى منتهى الدقة والحرص في اختيارها حتى لا يبدو مظهرك غير متناسق أو مبالغا فيه. ومن أهم النقاط التي يجب عليك مراعاتها عند ارتداء نقوش جلد الحيوانات ألا تخرج باقي القطع عن دائرة ألوان النقوش حتى لا يؤثر ذلك سلبا على مظهرك فيبدو مشتتا للعين وغير مريح. فمثلا، لو كنت ترتدين بلوزة بنقوش الحمار الوحشي، فلتكن التنورة سادة بأحد اللونين الأبيض أو الأسود.



ألوان الإكسسوار:
رغم روعة الأزياء المزخرفة بنقوش جلود الحيوانات، فإنها تحدد اختياراتك في الإكسسوار سواء المجوهرات أو الأحذية والحقائب. فتفرض عليك اختيار ألوان محددة واحدة في الأحذية والحقائب مع الاتجاه نحو البساطة المتناهية في باقي الإكسسوار، فمثلا ليس مناسباً أن ترتدي فستانا من الحرير المزين بنقوش جلد النمر مع قلادة متعددة الألوان والخرز!



لتجديد مظهرك في العمل:
مع أنه من المعروف أن الأزياء المنقوشة بزخارف جلود الحيوانات تتناسب مع مظهرك في الخروجات وليست مألوفة في العمل إلا أنه أصبح بإمكانك الآن أن تضيفي إلى مظهرك في العمل قطعة بهذه النقوش. ولكن مع مراعاة أن تكون قطعة واحدة، وأن تكون بنقوش غير جريئة مثل نقوش جلد النمر التقليدية بألوانها المعروفة (أسود مع درجات البيج أو البني أو الهافان). كذلك، احرصي على أن تكون باقي قطع الملابس بألوان هادئة جداً وسادة وتخلو من أي زخارف وكذلك بموديل في غاية البساطة، بحيث تكون القطعة المزينة بنقوش جلد الحيوانات هي مركز أناقتك. فمثلا، ارتدي في العمل جاكيت وتنورة بيج مع بلوزة حرير منقوشة بجلد النمر وحقيبة وحذاء بإحدى درجات البني.



الستايل الكاجوال والأزياء غير الرسمية:
أما في الستايل الكاجوال والأزياء غير الرسمية، فيمكنك أن تجربي موديلات أكثر جرأة تتعدد فيها النقوش وتأتي بألوان زاهية تختلف عن ألوان النقوش الكلاسيكية مثل جلد النمر بدرجات الأحمر والأسود أو الحمار الوحشي بألوان الأسود والأخضر أو الرمادي والأحمر بدلا من لونيه المعروفين الأسود والأبيض. ولكن يفضل أن تكون قطعة واحدة هي التي تجمع بين النقوش الجريئة والمتعددة الأحجام مثل فستان بدون أكمام أو تونيك. وتتسق هذه الموديلات مع ستايل الإجازات والبحر.



النقوش والقوام:
وتأتي أهم نقطة يجب عليك مراعاتها قبل تحديد أي نقوش جلد الحيوانات التي تفضلين ارتداءها وهي مناسبة تلك النقوش لمقاسات جسمك.فإن كنت ذات قوام كمثرى (حيث يكون الجزء السفلي أكثر امتلاء من العلوي) فيفضل أن تكون قطعة الأزياء المزينة للجزء العلوي (بلوزة أو تونيك)، مع اختيار لون واحد داكن للجزء السفلي مما يجعلك تبدين أكثر رشاقة. أما إن كنت عريضة الكتفين وممتلئة الجزء العلوي، فاختاري البلوزة باللون السادة ولتكن لنقوش في التنورة.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الطالبه
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 11/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: تألقي في نقوش جلد الحيوانات لكن بشروط    الجمعة مايو 13, 2011 1:39 am

بسم لله الرحمن الرحيم


يعطيكى العافيه لطرح الرائع


تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
®°•نہـيہـران•°®
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: تألقي في نقوش جلد الحيوانات لكن بشروط    السبت مايو 14, 2011 7:47 pm

الله يعافيكِ
شكرا للتواجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تألقي في نقوش جلد الحيوانات لكن بشروط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لسان العرب :: عالم حواء :: قسم الازياء و المودة-
انتقل الى: